الرئيسية » أراء حرة » أحمد منصور يكتب …أهم الإجراءات الاقتصاديه وأثرها على المواطن

أحمد منصور يكتب …أهم الإجراءات الاقتصاديه وأثرها على المواطن

أحمد منصور يكتب …أهم الإجراءات الاقتصاديه وأثرها على المواطن

حيث دافعت الدولة عن المواطن المزارع بوقف ضريبة الاطيان الزراعية لمدة 3 سنوات لخفض تكلفة الانتاج و للتسويق الجيد لمنتجه مع رفع اسعار توريد القمح و القصب و القطن و الأرز الموردة للدولة بما يتوافق مع الاسعار العالمية.
كما عملت الدولة رعايتها للمواطن الحرفي و المهني بالداخل و للمصريين بالخارج بإستصدار شهادة أمان التي توفر غطاء تأميني في حالات الوفاة من 10 الآف حتى 50 ألف و معاش شهري من 600 جنيه و حتى 2000 جنيه شهريا.
كما أكدت الدولة حرصها على تطبيق نظام جديد للتأمين الصحي بدأ بإصدار قانون التأمين الصحي و تطبيقه في محافظات القناة تمهيدا لتعميم التجربة في كل محافظات مصر و سبق ذلك إعادة تطوير لجميع المستشفيات المصرية دون استثناء بما يتناسب مع النمو السكاني الكبير و تكنولوجيا العلاج.
و لم يقف الأمر عن هذا الحد بل تطور ليدخل محاربة العشوئيات و توفير السكن الآدمي الملائم لملايين المصريين من خلال برامج: سكن كريم و تحيا مصر و الإسكان الاجتماعي.
و بالنسبة للشباب و محاربة البطالة فقد تم توفير عدد من بوابات العمل لهم ببرنامج تحيا مصر لتوفير سيارات التاكسي و سيارات التوزيع او الاكشاك النموذجية و من خلال الوحدات المحلية بإقامة معارض دائمة و موسمية للشباب و من خلال الصندوق الاجتماعي و البنك المركزي ببرنامج مشروعك و تمويل بنوك مصر و القاهرة و الاهلي بإشراف البنك المركزي بما يعادل 300 مليار جنيه للمشرو

عن zema

شاهد أيضاً

محمد أبو النصر يكتب….  تأملات….لابد من ارتفاع سعر برميل النفط للانتهاء من ازمتنا الاقتصادية ……. 

محمد أبو النصر يكتب….  تأملات….لابد من ارتفاع سعر برميل النفط للانتهاء من ازمتنا الاقتصادية ……. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *