الرئيسية » فن وثقافة » إعلان خطوية سوزان نجم الدين وسامى كليب على متن سفينة الأحلام فى موسكو

إعلان خطوية سوزان نجم الدين وسامى كليب على متن سفينة الأحلام فى موسكو

أعلنت مصممة الأزياء العالمية الاماراتية منى المنصورى عبر صفحاتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى ومنها فيس بوك وانستجرام وسناب شات خبر خطوبة الفنانة السورية سوزان نجم الدين والاعلامى اللبنانى سامى كليب خلال وجودهم على متن سفينة الاحلام فى موسكو حيث تقيم منى المنصورى عرض أزياء عالمى فى العاصمة الروسية مساء اليوم .
وقدمت منى المنصورى التهنئة لسوزان نجم الدين وسامى كليب من خلال فيديو لايف بثه على صفحتها على انستجرام متمنية لهما بحياة سعيدة
ولدت سوزان نجم الدين وتربت وترعرعت في الدريكيش بسوريا والدها هو نجم الدين الصالح، شاعر ومحامي، ووالدتها هي الشاعرة دولة العباس، محامية وعضوة في اتحاد الكتاب العرب.
بقيت في بلدتها الدريكيش حتى نالت الشهادة الثانوية ثم انتقلت إلى دمشق ودرست الهندسة اختصاص عمارة، وخلال دراستها الهندسة دخلت في مجال الفن وكان ذلك في بداية التسعينيات وكان أول عمل لها مسلسل الدخيلة مع الفنان جهاد سعد.
تزوجت عام 1995 من رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي ولديها أربعة أولاد، سهير، سارة، حيان وحازم ثم انفصلت عن زوجها بعد 16 عام زواج بسبب خلافات فى الأراء السياسية بينهما بعد 16 سنة زواج
وبدأت سوزان نجم الدين حياتها الفنية في سنة أولى هندسة حيث عملت كراقصة باليه وفلكلور شعبي في فرقة زنوبيا وجابت فيها خلال عام ونصف معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، خلال تلك الفترة قامت ببطولة مسرحيتين شاركت من خلالهما في مهرجانات عربية عدة، ثم بدأت أعمالها الفنية تتوالى بعد اختيار دقيق منذ البداية حيث كانت ومازلت تؤمن بالنوعية وليس بالكم، فأغنت الدراما السورية والعربية بأعمال أعتبرت حجر أساس في الدراما السورية كمسلسل نهاية رجل شجاع عام 1993 الذي شاركت بطولته الممثل أيمن زيدان وأخرجه المخرج الكبير نجدت اسماعيل أنزور حيث أبدعت سوزان نجم الدين فيه بدور لبيبة وهو العمل الذي أطلقها إلى النجومية بسعة قياسية ورسخها كممثلة للأدوار الصعبة والجادة خاصة أنه المسلسل الذي أحدث نقلة نوعية على مستوى صناعة الدراما السورية وكرّس هذه الدراما على المستوى العربي.
أما سامي كليب فهو إعلامي لبناني يحمل الجنسية الفرنسية، ويقدم حاليا برنامج ” لعبة الامم ” في قناة الميادين بعد ان اشتهر بتقديم برنامج زيارة خاصة و ” الملف ” على قناة الجزيرة.
كان يشغل منصب رئيس تحرير في إذاعة مونت كارلو واذاعة فرنسا الدولية ، ثم أصبح المستشار الرئاسي للهولدينغ الاعلامي الفرنسي الموجه للعالم العربي والذي كان يضم ” اذاعة مونت كارلو الدولية وراديو فرنسا الدولي وتلفزيون فرنسا 24 ” كما كان مديراً لمكتب صحيفة السفير اللبنانية في باريس وكتب في عدد من الصحف العربية والاجنبية منها الرأي الكويتية والاخبار اللبنانية وحصل على ماجستير في تحليل الخطاب السياسي من جامعة السوربون الثالثة في فرنسا ثم تابع الدراسات العليا في قسم الاعلام في السوربون.
ساهم في تأسيس قناة الميادين لصاحبها غسان بن جدو وتولى إدارة الاخبار فيها منذ تأسيسها عام 2011. برنامج لعبة الامم يتابع الشؤون السياسية والفكرية عبر نقاشات ومعلومات جديدة كل اسبوع، خلافا لبرنامج زيارة خاصة الذي كان يهتم بالشخصيات السياسية والاجتماعية كذلك بالأدباء والشعراء والفلاسفة وحتى شخصيات عادية لكنها كانت ذات تأثير في مجتمع ما. وقد قدم البرنامج كثير من الشخصيات الهامة.

عن zema

شاهد أيضاً

حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي بصلالة فى سلطنة عُمان 12 أغسطس

كتب محمد عبد الجواد ينظم المركز العربي للإعلام السياحي في الثاني عشر من شهر أغسطس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *