الرئيسية » أخبار وتقارير » الزمالك يهزم الأهلي 2/1 ويتوج بكسر النحس ويسعد جماهيره

الزمالك يهزم الأهلي 2/1 ويتوج بكسر النحس ويسعد جماهيره

كتب ‘ محمد دياب
في مباراة وامسية كروية جميلة افسدها الحكم وبعض الاعيبة استطاع فربق الزمالك كسر النحس وفاز علي فريق الأهلي بنتيجة2/1 سجل للزمالك كاسنكو وايمن حفني وللاهلي وليد سليمان من ضربة جزاء
وشهدت قمة الكرة المصرية خروجًا عن النص وأشهر محمد الحنفى ما يقرب من 10 بطاقات صفراء للاعبى الفريق، حيث نال بطاقة صفراء من الأهلى، كل من عمرو السولية وإسلام محارب وأجاي، وأحمد فتحى وحسام عاشور، فيما نال البطاقة الصفراء من الزمالك كل من أيمن حفنى ويوسف أوباما ومحمود علاء وجنش وطارق حامد.
وبذلك ينجح الزمالك فى إنهاء عُقدة عمرها 11 عامًا حيث لم يفز الزمالك على الأهلى ببطولة الدورى منذ عام 2007، واستطاع الزمالك الخروج من نتائجه غير الجيدة الأخيرة بالفوز على الأهلى الذى حسم بطولة الدورى لصالحه قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات.
ولعب الأهلى بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، صبرى رحيل، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، كريم نيدفيد، جونيور أجاى ومروان محسن.
فيما يلعب الزمالك بتشكيل مكوّن من: محمود عبد الرحيم “جنش”، أحمد فتوح – محمود علاء – محمود حمدى الونش – حمدى النقاز، طارق حامد – معروف يوسف – محمود عبد العزيز – أيمن حفنى، أوباما وكاسونجو
البداية جاءت حماسية من جانب الفريقين، ولعب القطبان بدون حذر دفاعى ونجح كاسونجو فى تسجيل الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة السادسة بعدما تلقى تمريرة عرضية من أيمن حفنى لم يُحسن عمرو السولية التعامل معها فانقض عليها كاسونجو مُسجلاً الهدف الاول للأبيض.
اشتعلت المباراة بعد هدف الزمالك وحاول الأهلى الوصول لمرمى الزمالك كما لعب الأخير كرة سريعة، وشهدت الدقيقة 11 مشادة بين لاعبى الفريقين بسبب دخول حمدى النقاز فى مشادة مع عمرو السولية وأشهر محمد الحنفى بطاقة صفراء للسولية.
رغم محاولات الأهلى التسجيل إلا أن الزمالك كان الأخطر بشكل واضح ونجح فى تسجيل هدف ثانٍ فى الدقيقة 21 عن طريق أيمن حفنى الذى تلقى تمريرة رائعة من معروف يوسفٍ من ناحية اليسار ونجح حفنى فى خطف الكرة قبل أن تصل لصبر رحيل وأودعها فى شباك محمد الشناوى.
ونال حسام عاشور بطاقة صفراء فى الدقيقة 28 للخشونة الزائدة، ثم نال أوباما بطاقة صفراء للخشونة مع سعد سمير.
واصل الزمالك ضغطه المتواصل على الأهلى وسط “لخبطة” وتراجع وعدم تركيز من جانب الأهلى، وأنقذ محمد الشناوى فرصة خطرة للزمالك بعدما تصدى لكرة بقدمه اليسرى فى الدقيقة 35.
ونال أيمن حفنى بطاقة صفراء للخشونة مع أيمن أشرف، وحاول الفريقان التسجيل وخرج سعد سمير فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للإصابة ومشاركة محمد نجيب بدلاً منه وبعدها انتهى الشوط بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.
الشوط الثاني
بدأ الأهلى الشوط الثانى بنزول إسلام محارب بدلاً من حسام عاشور، واتسمت الدقائق الأولى من هذا الشوط بنشاط ملحوظ من الفريقين، ومرر وليد سليمان كرة جيدة إلى أجاى لكن الأخير لعب كرة ضعيفة للغاية.
ولعب مروان محسن كرة رأسية تصدى لها جنش، وضغط الاهلى دون جدوى وشارك محمد عنتر بدلاً من أيمن حفنى .
وأشهر محمد الحنفى بطاقة صفراء لمحمود علاء قبل أن ينال أجاى بطاقة صفراء وشارك دونجا بدلاً من أوباما ثم شارك صلاح محسن بدلاً كمن كريم نيفيد، وكاد كاسونجو يُسجل هدف ثالث فى الدقيقة 66 بعدما وصلت له كرة لكنه أساء التعامل معها .
واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلى فى الدقيقة 69 بعدما لمست الكرة “يد” معروف يوسف وسدد وليد سليمان الكرة داخل شباك جنش فى الدقيقة 70.
هدف الأهلى أشعل المباراة حيث زادت فاعلية الفريقين على المرمى حيث بحث الاهلى عن هدف التعادل فيما حاول الزمالك زيادة الفارق، وشارك أحمد مدبولى بدلاً من محمود عبد العزيز ونال جنش بطاقة صفراء لأهدار الوقت ثم نال طارق حامد بطاقة صفراء للخشونة، وتعاطف القائم مع جنش وينقذ هدف مؤكد من مروان محسن، ثم نال موران محسن وأحمد فتحى بطاقتين صفراويتين وفى الدقائق

عن zema

شاهد أيضاً

الداخلية تعلن عن فتح باب التقديم لمعهد معاوني الامن للذكور والاناث وسيتم قفل باب التقدم يوم 21/9/2018

 العالم نيوز ومعاوني الأمن يتم ترقيتهم في 6 درجات ولا يجوز له أن يكون ضابطا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *