الرئيسية » أخبار وتقارير » بالصور الأوساط السياحية والشعبية فى الأقصر تطالب بإحياء مهرجان نفرتيتى للموضة

بالصور الأوساط السياحية والشعبية فى الأقصر تطالب بإحياء مهرجان نفرتيتى للموضة

كتب : محمد عبد الجواد
طالبت الأوساط السياحية والشعبية فى الأقصر، بإعادة إحياء مهرجان نفرتيتى الدولى للموضة والثقافة، والذى كان أقيم منذ عامين وسط معابد الفراعنة، بمشاركة المئات من صناع الموضة وعارضات الأزياء وملكات الجمال ونجوم الفن والمجتمع بمصر والعالم.
وعبر محمد صالح، منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالمحافظة، عن أمله فى تدخل الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لإعادة المهرجان مجددا، وإحياء ما توقف من مهرجانات ومؤتمرات فنية وسياحية وثقافية على أرض الأقصر، خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات، تحقق الكثير من الرواج السياحى داخل أسواق الأقصر، ومنتجعاتها السياحية.
من جانبه قال محمد عثمان، نائب رئيس جمعية الحفاظ على السياحية الثقافية، أن مثل هذه المهرجانات، تقدم دعاية كبيرة للمنتج السياحى المصرى، نظرا للعدد الكبير الذى يشارك فيها من نجوم مشاهير تمثل مشاركتهم رسالة قوية بأن مصر تعيش حالة من الأمكن والأمان والاستقرار بجانب ما يتم كتابته فى وسائل الاعلام الأجنبية عن مصر وهو ما يمثل دعاية مجانية فى أكبر الأسواق الموردة للسياح فى العالم بدول أوروبية منها فرنسا وروسيا وأسبانيا وأوكرانيا .
وأكد ” عثمان ” على أهمية تشجيع ما أسماه بسياحة الحوافز والمؤتمرات، بالأقصرومختلف المقاصد السياحية المصرية، كونها نمطا سياحيا مهما، ورافدا من أهم الروافد الداعمة لحركة القطاع السياحى.
وطالبت دعاء مهران،الخبيرة الإقتصادية، وعضو مجلس أمناء مركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، ضرورة الإهتمام بمهرجانات الموضة، نظرا لقدرتها على جذب أنماط جديدة من السياح المهتمين بمتابعة الجديد فى عالم الموضة، وخاصة المشاهير من نجوم الفن والمجتمع، وقدرتهم العالية على الإنفاق، بجانب إهتمام الكثير من البلدان السياحية، فى العالم بإستضافة مهرجانات ومؤتمرات الموضة، و مسابقات الجمال.
وطالبت دعاء مهران، أن يكون هناك مهرجانا للموضة فى كل مقصد سياحى مصرى، مثل أسوان والأقصر وشرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم. وعبرت عن أملها فى أن يعود مهرجان نفرتيتى للموضة إلى الأقصر مجددا، وأن ترى فكرة إقامة مهرجان إيزيس للموضة فى اسوان، النور، وان يعود مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة، اسوة بالكثير من المدن الإيطالية والأسبانية وغيرها من مدن أوروبا الشهيرة.
كانت مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصورى، قد حصلت على وسام الإحترام الشعبى من الأقصر، بعد أن تبنت إقامة الدورة الأولى بمهرجان نفرتيتى للموضة والثقافة فى المدينة ، وهى الدورة التى شارك فيها أكثر من 600 شخصية من مصممى وعارضات الأزياء وملكات الجمال، ونجوم الفن والمجتمع بأوروبا والعالم العربى ومصر
وبعد النجاح المنقطع النظير الذى حققه المهرجان فى دورته الأولى طرحت منى المنصورى فكرتين لإقامة مهرجان للموضة فى معبد فيله وسط نهر النيل الخالد بأسوان، ومهرجان للموضة والسياحية فى مدينة شرم الشيخ، وتعهدت ” المنصورى ” وقتها بدعوة مشاهير صناعة الموضة، فى أوروبا، ومشاهير مصر والخليج العربى ومختلف بلدان العالم العربى، للمشاركة هذه المهرجانات،وهو الأمر الذى يحقق رواجا كبيرا لسوق السياحة المصرى الذى يمتلك تنوعا فريدا على مستوى العالم من حيث السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ والسفارى والصحراء والبالون الطائر وهو الأمر الذى دفع الأوساط السياحية والشعبية بمحافظة الأقصر للمطالبة بإحياء مثل هذه المهرجانات ووقيام الدولة بتوفير الدعم اللازم لها لأنها تساعد فى جذب مزيد من السياح، وتمثل خير ترويج للمنتج السياحى المصرى، ليكون قادرا على المنافسة بين أسواق العالم السياحية.

عن zema

شاهد أيضاً

نائب وزير الزراعة تقوم بزيارة مفاجئة لحديقة الاسماك: اليوم عادت شمسك الذهب في الزمالك >> محرز: الحفاظ علي الطابع التاريخي للجبلاية وكاميرات مراقبة لتامين الحديقة

كتب محمد صوابى و رشا المرشىدى حديقة الاسماك تواصل تنفيذ خطط التطوير لإعادة الوجه الحضاري ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *