الرئيسية » شئون عربية ودولية » بالصور.. تكريم الفنانة الأردنية عبير عيسى عن مشوارها الفنى خلال فعاليات ملتقى الثقافة العربية

بالصور.. تكريم الفنانة الأردنية عبير عيسى عن مشوارها الفنى خلال فعاليات ملتقى الثقافة العربية

كتب : محمد عبد الجواد
كرم الملتقى الرابع للثقافة العربية بلبنان الممثلة الأردنية عبير عيسى على مسيرتها الحافلة فى مجال الفن والتى انطلقت منذ عام 1977 قدمت خلالها العشرات من الأعمال الفنية المتميزة فى مجال الدراما التليفزيونية وخصوصا البدوية والسينما والمسرح والدوبلاج والأعمال الفنية المخصصة للأطفال من خلال الرسوم وذلك خلال احتفالية أقيمت ليلة أمس تحت عنوان ((مصر جامعة الأمم وحاضنة الحضارات)) فى أحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة الساحر.
وكرمت آسيا قاسم أمين عام المنتدى – وهى سيدة لبنانية تعشق مصر وتترأس جمعية رعاية المسنيين العرب- الفنانة عبير عيسى فى حضور كوكبة من سيدات ورجال الأعمال والاعلام والفن والسياسة من مختلف الدول العربية منها لبنان والكويت وسوريا والامارات والأردن والبحرين والسعودية وسلطنة عمان .
وعبرت عبير عيسى عن سعادتها البالغة بالتكريم لأنه تم هذه المرة على أرض مصر التى ترى أنها كانت أكبر العناصر فى تشكيل الوجدان والوعى العربى فى كافة المجالات وخصوصا فى المجال الفنى من خلال الأعمال الخالدة التى قدمها عباقرة الفنى المصرى على مدار التاريخ.
وأضافت أنها تعاونت مع الكثير من الفنانين المصريين العمالقة فى العديد من الأعمال الفنية من خلال أعمال مصرية أردنية سورية مشتركة أبرزهم الفنان عزت العلايلى والفنانة سميحة أيوب والفنان عبد الرحمن أبو زهرة وكوكبة من الفنانيين المصريين .
وانتقدت إصرار بعض المنتجين على اختيار الأعمال التى تسيئ إلى المجتمع العربى من خلال الترويج للأعمال التى تتضمن العنف والعشوائيات والعرى والمخدرات مشيرة إلى أن الفن هو مرآة المجتمع وعلى جميع العاملين فى المنظومة الفنية ضرورة التركيز على تقديم تشريح واقعى لقضايا ومشاكل المجتمعات العربية بعيدا عن الإثارة والتهييج .
يذكر أن عبير عيسى ممثلة أردنية ولدت في مدينة عمان لأب أردني وأم فلسطينية، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1977 وقدمت العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات البدوية بخلاف الأعمال السينمائية بالاضافة إلى مشاركتها فى العديد من المسلسلات الخليجية.
وقدمت عبير عيسى خلال مسيرتها الحافلة أكثر من 200 عملا فى الدراما التليفزيونية و38عملا فى مجال الرسوم المتحركة والدوبلاج و15 مسرحيات و4 أفلام فى السينما.
وبدأت عبير عيسى أول خطواتها فى الفنعام 1977م وشاركت في العديد من الأعمال أبرزها “كنوز وحكايات” و”حارة أبو عواد” عام 1981 و”السيف الذهبي” و “العلم نور” و “الفرح المنسي”و “صحوة زمن” و”الشقيقان”و”نمر بن عدوان” عام 2007 و”أبو جعفر المنصور” عام 2008ً.
وشاركت عبير عيسى في بعض المسلسلات العربية منها مسلسل “حور العين”، و”حبر العيون” مع الفنانة القديرة حياة الفهد واقتحمت مجال المسرح وشاركت في عدة مسرحيات، منها: “اختيار حواء و “البلاد طلبت أهلها” ومسرحية “شي غاد”.
وخاضت الفنانة الأردنية أولى تجاربها في مجال الإخراج كانت من خلال عمل تلفزيوني بعنوان “أسمر يا أسمراني” من مسلسل “حليميات”.

عن zema

شاهد أيضاً

بالصور بحضور آل مكتوم.. منى المنصوري تفتتح أسبوع الموضه الفرنسي.. 

كتب : محمد عبد الجواد قدمت المصممة العالمية الإماراتية منى المنصوري عرض أزياء خرافى ضمن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *