الرئيسية » محافظات » بالصور لجنة من الأعلى للجامعات لإنشاء كلية للتربية النوعية بسوهاج.

بالصور لجنة من الأعلى للجامعات لإنشاء كلية للتربية النوعية بسوهاج.

كتب : محمد دياب

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم لجنة قطاع الترببة النوعية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، والتي تضم كلا من الدكتور منصور الماسي عميد كلية الفنون الجملية بالأقصر، الدكتور وجدي رفعت عميد تربية نوعية أسيوط، الدكتور مصطفى علي عميد تربية نوعية قنا، وذلك لتفقد مبنى كلية التربية النوعية، والتأكد من مدى استيفائه معايير تقرير دراسة الجدوى الخاصة بإنشاء الكلية بسوهاج.
وقال رئيس الجامعة أن انشاء كلية للتربية النوعية يعد خطوة مهمة للجامعة والمجتمع السوهاجي، بهدف تطوير التعليم وتخريج المعلم النوعي المتميز، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتعليم النوعي وتوفير الاحتياجات الكمية من معلمي المراحل التعليمية المختلفة، نظراً للعجز الشديد في الكوادر النوعية المتخصصة.
وذكر عزيز أن اللجنة تفقدت المبنى المقترح لإنشاء الكلية وجميع منشآت الجامعة الجديدة، كما تعرفت على الكوادر البشرية والفنية المتاحة لأخذ قرار التشغيل، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح قسم للعلوم التربوية والنفسية كنواة للكلية.
ومن جانبه قال الدكتور خالد عبداللطيف عميد كلية التربية أن المجتمع السوهاجي في حاجة ماسة لإنشاء الكلية، نظرا لتفردها في تخريج معلمين متخصصين في التربية الموسيقية والفنية والاقتصاد المنزلي، بالإضافة إلى تقديمها الخدمات البحثية والتدريبية والاستشارات المتخصصة لمؤسسات المجتمع المختلفة كالمتاحف والمعارض والخدمات الفندقية.
يذكر أن فكرة انشاء الكلية تقدم بها الدكتور أحمد عزيز بعد افتتاحه المعرض السنوي للفنون التشكيلية الذي نظمه قسم مناهج وطرق التدريس بكلية التربية في مطلع العام الجاري.

عن zema

شاهد أيضاً

فتح باب الترشيح لمنصب عميد كلية العلوم بجامعة سوهاج

كتب : محمد دياب أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن فتح باب الترشيح ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *