الرئيسية » أخبار وتقارير » “شعاع كابيتال” تُباشر إتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة إطلاق خدمات الأوراق المالية في مصر”

“شعاع كابيتال” تُباشر إتخاذ الاجراءات اللازمة لإعادة إطلاق خدمات الأوراق المالية في مصر”

كتب : محمد دياب
أعلنت “شعاع كابيتال”، شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، أنها بدأت مباحثات رسمية مع الجهات التنظيمية في جمهورية مصر العربية، لمعاودة ممارسة أعمال خدمات الأوراق المالية في السوق المصرية.
وكخطوة أولى، وضع مجلس إدارة “شعاع كابيتال” مهمةً واضحة المعالم، تهدف عبر السوق المصرية إلى توسيع نطاق خدمات الوساطة التي تقدمها الشركة، من ضمن حزمتها الواسعة لخدمات قطاع أسواق رأس المال. إن قرار استئناف عمليات الوساطة في مصر والتي تم تعليقها طوعياً في وقت سابق إثر حالة الركود الإقتصادي التي تبعت عام 2008 والتي أثرت سلباً على أحجام التداولات، يشكل عنصر أساسي في استراتيجية النمو الطويلة الأجل للمجموعة، كما يعكس هذا القرار إيمان الشركة بأساسيات السوق المصري وعمق الفرص المتاحة فيه.
وقال فؤاد طارق خان، مدير عام شركة شعاع كابيتال، “لدينا قناعة بوجود فرص متاحة غير مستغلة لخدمة العملاء الذين يتطلعون إلى الاستثمار في السوق المصرية عبر خدماتنا في قطاع الأوراق المالية. وعلاوة على ذلك، لدينا خطط طموحة لتوسيع منصاتنا خارج نطاق تواجدنا المحلي، لمنح للعملاء الحاليين والمحتملين، امكانية الوصول المباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة. ونتطلع إلى إعادة إطلاق عملياتنا في مصر قريبا، بتوجيه من السلطات المصرية والهيئات التنظيمية”.
بمجرد إعادة ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية، ستشكل شركة “شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر” إضافة مهمة إلى شبكة الوساطة المالية لدى “شعاع كابيتال”، من خلال منح العملاء الأفراد وأصحاب الثروات من مختلف أنحاء المنطقة، منفذاً إلى الأسواق المالية المصرية.
بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية:
تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية، والتي لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل “نتوقع”، “نرجو”، “نعتزم”، “نخطط”، “نستهدف”، “هدف”، “ننوي”، “نؤمن”، “نقدّر”، “نرجح”، “استراتيجية”، “اتجاه”، “مستقبل”، “غاية”، “من الممكن”، “قد”، “ينبغي”، “سوف”، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.
وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:
– النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح
– المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال
– التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية
ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارج عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا على الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها. ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.
نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع:
تقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات الإستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني. وتأسست شعاع في العام 1979 وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

عن zema

شاهد أيضاً

بالصور الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى بكوبرى طما العلوى بسوهاج

كتب : محمد دياب  أعلن الدكتور احمد الانصارى محافظ سوهاج عن قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *