الرئيسية » أخبار وتقارير » محافظ القليوبية يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر تنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ووحدات وعربات الطعام بمدينة بنها

محافظ القليوبية يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر تنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ووحدات وعربات الطعام بمدينة بنها

كتب محمد صوابى و داليا صالح
في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصرى من خلال انشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذاته تصميم حضارى ،وقع اليوم اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر بحضور السيدة الدكتورة/سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى واللواء/محمد أمين امين صندوق تحيا مصر والسادة/مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار ومدير المكتب الفنى ومدير وحدة التطوير الحضرى والعشوائيات بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاستثمار وصندوق تحيا مصر.
أكدت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من اولويات الصندوق اقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب باقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة.
وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.
وأوضح السيد/ ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن هذا المشروع سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة في بنها.
وأكد أن هذا المشروع هو بداية لدعم مشروعات الشباب حيث تستهدف شركة تحيا مصر للاستثمار اقامة هذا المشروع فى 120 منطقة على مستوى انحاء الجمهورية، كما سيتم تدريب الشباب الذين سيقومون بالمشاركة فى المشروع من خلال تمويل بفائدة مخفضة.
واكد اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أن المحافظة قامت بتخصيص قطعة ارض مساحتها 18500م2 ولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية، مطلة علي البر الشرقي لنهر النيل بنهاية امتداد كورنيش النيل بمنطقة الفيلات بمدينة بنها لتكون هى الارض التى سيتم تنفيذ المشروع عليها لاستغلالها في إنشاء تجمع لمشروعات الشباب بمساحات صغيرة تضمن تشغيل أكبر عدد من الشباب.
موضحا أن هناك توجيهات من د.سحر نصر واللواء محمد أمين، ببدء المشروع فورا بحيث يتم الانتهاء منه خلال شهرين كحد اقصى.
ويعتبر هذا المشروع ضمن مشروعات المحافظة لاستغلال اصول الدولة غير المستغلة حيث تم استغلال بحيرة عرب العليقات والتي تقع على مساحة 85 فدان وكان قد تم اطلاق حوالى مائة وثلاثون ألف زريعة سمكية والذى يهدف الى زيادة الثروة السمكية بالمحافظة، كما تم استغلال مزرعة الجبل الأصفر وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لعمل مشروع تسمين الماشية والذي سيقام بمزرعة الجبل الأصفر بمركز الخانكة على مساحة 68 فدان تقريبا بالتعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة القليوبية ومؤسسة مصر الخير ، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وزيادة أعداد رؤوس الماشية وتطوير وتحسين سلالات الثروة الحيوانية بطريقة علمية.

عن zema

شاهد أيضاً

غرق ” الحاوي، ( مستريح سوهاج ) والعثور على جثمانه في مياه نهر النيل”

كتبت هناء حسن إبراهيم بدأ حياته فتى صغيرا يعمل على عربة بطاطا يجوب بها شوارع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *